الجمعة، 13 سبتمبر 2019

اعتصام المعلمين في الاردن

مصرووووون  باضرابنا بعد تصريحات الرزاز الخطيرة جدا على مستقبل هذا الوطن .
ايها الاردنيون اتعلمون  ما قاله الرزاز !؟
قال انه ماضٍ في تطبيق المسار المهني . يعني اولادكم سيتم تعينهم براتب 286 دينار . خليكوا معه .
نحن معينون وعلى رأس عملنا او متقاعدون . ورواتبنا لا تغيير عليها . اتعلمون الآن لماذا نطالب برفع العلاوة !؟ ليرتفع راتب المعلم عند التعيين الى 430 دينار  .ونريد ان تكون الحوافز بعد هذه العلاوة .
مجتمع لا يفكر بالمستقبل ويتهم المعلمين بالماديين لا يستحق ان يكون اب وينجب .لان مستقبل اولاده .ومستقبل الوطن لا يهمه .فقط يهمه التسحيج الجاهل .
نحن كمعلميين معينيين بالتربية الآن على رأس عملنا مخيرين بالدخول بهذا النظام او لا  . ونحن لن ندخله . بينما من سيعين بعد ذلك سيكون بداية الراتب كمعلم ب :
286 دينار بكالوريوس .
300 دينار الماجستير .
330 دينار الدكتوراة .
اضرابنا  نطالب بعلاوة قد نحصل عليها في الخدمة حتى التقاعد .ولكن المصيبة باولادكم واولادنا الذين سيعينوا بعد هذه السنة . جامعي ويحصل على 286 دينار راتب !!!
اتعلمون الآن حقيقة ما قاله الرزاز !؟
 اتعلمون الآن لماذا نصر على العلاوة !؟
اتدرون لماذا هذا كله !؟ .
من اجل خصخصة التعليم كما يفرض عليهم صندوق النقد والبنك الدولي . اتعلمون كم ستدفعون على اولادكم في المدارس الخاصة !؟  في ظل عدم وجود تعليم حكومي كما ينص الدستور ( بحق الانسان الاردني بالتعليم واجب على الدولة ) . واكاديمية رانيا هي البداية فهي شركة خاصة استولت على التدريب والتعيين .وعلى نشاطات وزارة التربية والحبل على الجرار . فهل ستتحملون تعليم اولادكم واقساط التعليم  حينها !!!!؟؟؟؟
 الدولة متجهة لخصخصة التعليم وحجر العثرة الوحيد الآن هو المعلم ونقابة المعلمين . من اجل ذلك تسعى الحكومة لحل النقابة !!!  . والسبب وقوف البعض ضد المعلمين  ويعني وقوف البعض الى جانب الفريق الليبرالي الديجتال الحكومي توابع صندوق النقد والبنك الدولي .
لذلك الف الف مليون تحية لمن يساند المعلمين في اضرابهم وحراكهم  للمحافظة على مستقبل هذا الوطن ومستقبل الاجيال القادمة . لانهم يفهمون ويعون ما يحاك لهذا الوطن . الا يا ليت الرسالة قد وصلت .
منقووول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق